تعد أعراض إنسحاب الهيروين من أقوى وأشد أنواع الإنسحاب التي تنجم عن التوقف عن تعاطي المخدرات على الإطلاق وهي أشبه ما يكون مع أعراض انسحاب البيسة ولكن في ظل أدوية علاج الهيروين فقد تغيرت الأمور بشكل كبير وأصبح أسرع طريقة لتبطيل الهيروين .

من خلال العلاج الدوائي في مرحلة التخلص من أعراض انسحاب الهيروين من الجسم بالإضافة إلى مرحلة العلاج النفسي والسلوكي وصولًا بالشخص المدمن إلى أقصى درجات التعافي من الإدمان على الهيروين.

وسنتعرف علي أسماء أدوية علاج إدمان الهيروين والتي لها الدور الأكبر في التخلص من الأعراض الانسحابية للهيروين ذاك المخدر الفتاك سريع المفعول والذي يسري في الدم بسرعة فائقة ولذا في العادة يحتاج الجسم إلى 10 أيام من أجل التخلص من أعراض انسحاب الهيروين.

بينما الأنواع الأخرى من المخدرات والتي لا تستغرق ما يزيد عن اسبوع، ولكن علينا أن ندرك خطورة الأعراض الانسحابية للهيروين والتي تفوق أعراض انسحاب الكوكايين، ولذا علينا أن نتعامل مع مستشفى آمن من أجل مراحل سحب سموم الهيروين والتخلص من أعراضه الانسحابية ومن هنا فلا تتوان في التواصل معنا من خلال مستشفى  الطب النفسي وعلاج الإدمان في مصر..

معركة أعراض إنسحاب الهيروين

الدخول إلى حظيرة الإدمان والتعاطي في ظل العوامل التي ساعدت على انتشار المخدرات في المجتمع وظهور العديد من أنواع المخدرات الفتاكة مع حسن الترويج لتلك البضاعة المزجاة، والأكاذيب والإشاعات حول علاقة المخدرات وزيادة القدرة الجنسية وغيرها من العوامل التي ساعدت على وقوع ملايين الأشخاص في فخ الإدمان أغلبهم من الشباب.

والدخول في حلبة الإدمان سهل؛ لكن علاج الإدمان والخروج من هذا العالم لن يكون طريقًا ورديًا فبالطبع ستعاني كثيرًا من أجل علاج الإدمان من الهيروين، حتى في ظل أدوية علاج إدمان الهيروين والتي لها دور كبير في مرور تلك المرحلة بسلام.

إلا أن أعراض انسحاب الهيروين من الجسم وتلك المعركة التي سيخوضها المرء من أجل التعافي من إدمان الهيروين تحتاج الي مثابرة وصبر وقوة تحمل مع الرغبة والنية الصادقة في التعافي من أجل مرور مرحلة أعراض انسحاب الهيروين بسلام في ظل الإشراف الطبي من خلال المختصين في مصحات علاج الإدمان.

الأعراض الانسحابية للهيروين على المدى القصير

بمجرد التوقف عن تعاطي الهيروين أو التقليل من الجرعات التي اعتادها الجسم من مخدر الهيروين الفتاك تلك البودرة المدمرة وبعد مرور مدة 6 إلى 12 ساعة إلى الأكثر من زمن آخر جرعة من الهيروين حينها تبدأ أعراض انسحاب الهيروين قصيرة المدى والتي تبدأ خفيفة إلى متوسطة ومن ثم شديدة، وتختلف أعراض انسحاب الهيروين من الجسم من شخص لآخر بحسب العديد من العوامل والمتغيرات..

تشمل أعراض انسحاب الهيروين قصيرة المدى ما يلي ( سيلان في الأنف _ حدوث الجفاف _ الأرق الشديد وعدم القدرة على الدخول في النوم _ التعرق المفرط _ عدم قدرة الشخص على التركيز _ التقلبات المزاجية _ العدوانية الشديدة في التعامل مع الأمور _ آلام في العضلات والتشنجات العصبية الشديدة ).

ولأن أغلب الأعراض الانسحابية للهيروين قصيرة المدى أعراض جسدية ومادية لذا يجب أن يتم علاج أعراض انسحاب الهيروين في مصحات علاج الإدمان في مراكز سحب سموم الديتوكس من أجل التخلص من السموم في الجسم بسلام.

مواضيع ذات صلة :

تخلص من إدمان الهيروين في خطوتين فقط !

أعراض انسحاب الهيروين طويلة الأمد

بعد مرور المرحلة الأولى من مراحل أعراض انسحاب الهيروين قصيرة الأمد فهنا مرحلة أخرى تكون أكثر حدة وشدة والتي تشمل على العديد من الأعراض الانسحابية للهيروين من الناحية النفسية والبدنية ومن هنا نؤكد على أهمية علاج أعراض انسحاب الهيروين في مركز سحب السموم والاعتماد على أدوية علاج الإدمان من الهيروين من خلال الفريق الطبي وليس من قِبَل الأشخاص أنفسهم حتى لا يتوقع إمكانية علاج إدمان الهيروين في المنزل.

من أبرز أعراض انسحاب الهيروين طويلة الأمد ما يلي ( ارتفاع في ضغط الدم _ فرط النشاط _ التوق الشديد والرغبة في تناول وتعاطي المخدرات _ الإصابة بجنون العظمة والارتياب _ القلق الشديد _ الاكتئاب والذي يدفع الأشخاص إلى التفكير في الانتحار ).

وفي الواقع مع ملاحظة شدة تلك الأعراض الانسحابية للهيروين وما ينجم عن خروج الهيروين من الجسم من أعراض شديدة قاسية خاصة في الأيام الأولى من سحب سموم الهيروين من الجسم إلا أن أعراض انسحاب الهيروين بعدما تبلغ ذروتها فإنها تقل بشكل تدريجي إلى أن تتلاشى تمامًا خاصة في ظل الإعتماد على أدوية علاج الهيروين، وفي خلال أسبوع يبدأ الشخص المريض بالشعور بحالة من الارتياح الشديد.

أبرز أعراض انسحاب الهيروين من الناحية النفسية والبدنية

هناك العديد من أعراض انسحاب الهيروين من الجسم والتي تتشابه كثيرًا مع أعراض انسحاب البيسة و أعراض انسحاب الكوكايين أشهر أنواع البودرة، والتي تتمثل فيما يلي ( سيلان من الأنف، القئ والإسهال، القلق مع الارتباك، الآلام التي تظهر في مناطق متفرقة من الجسم، سرعة في دقات القلب، التشنج العضلي، آلام في المعدة، سرعة في دقات القلب، تثاؤب بشكل مستمر ورغبة في النوم، الاهتزاز والهزة الجسمانية، آلام في العضلات، الاكتئاب الشديد ).

أسرع طريقة لتبطيل الهيروين

يتم التخلص من الإدمان على الهيروين من خلال مرحلتين أساسيتين هما :

1_ مرحلة سحب السموم من الجسم، وعلاج الأعراض الانسحابية للهيروين وعلينا أن نعلم أن أفضل طريقة من أجل سحب سموم الهيروين من الجسم من خلال مصحات علاج الإدمان حيث التوجه إلى مركز سحب السموم.

من أجل إعادة تأهيل مدمني المخدرات وعلاج أعراض انسحاب الهيروين تحت الإشراف الطبي حتى تكون تلك المرحلة آمنة على الصحة البدنية والعقلية للأشخاص، لأن عملية الإقلاع عن تعاطي الهيروين من تلقاء أنفسنا بشكل فردي دون الرجوع إلى المختصين قد يكون ملئ بالمخاطر، وإن كانت من الأمور النادرة أن يموت الشخص بسبب الأعراض الانسحابية للهيروين إلا أنه من المحتمل أن يكون الموت أحد العواقب المحتملة من انسحاب الهيروين من الجسم إن لم يتم إتمام المرحلة من خلال المختصين في مراكز علاج الإدمان المختصة حتي لا تتدهور الأمور.

2_ المرحلة الثانية من أجل أسرع طريقة لتبطيل الهيروين هي مرحلة التأهيل النفسي والسلوكي والتي تتم في مصحات علاج الإدمان والمراكز العلاجية في أماكن هاف واي واخضاع الشخص المريض إلى برامج علاج الإدمان النفسي والعلاجات السلوكية خاصةً العلاج السلوكي المعرفي، بالإضافة إلى برنامج الإثنى عشر خطوة لعلاج الإدمان، ولكن علينا بإختيار أفضل مراكز علاج الإدمان والوصول إلى المصحة العلاجية الأفضل والتي تعتمد على أحدث الطرق العالمية في علاج المدمن.

الخلاصة

أعراض إنسحاب الهيروين تعتبر هذه المرحلة أصعب مرحلة من مراحل العلاج و حينما يتخطاها المريض فهو بذلك قطع نصف طريق العلاج لذلك تحتاج إلى الصبر و العزيمة و الإستعانة بالله عز و جل و ثبات النية سيؤدي بلا شك إلى التعافي و الإستمتاع بحياة صحية نقية خالية من الإدمان.

 

مصدر ١

مصدر٢

مصدر٣